مواصفات السيارات

مواصفات السيارات الالمانية

مواصفات السيارات الالمانية

تعد دولة ألمانيا من أهم الدول المصنعة للسيارات على مستوى العالم، حيث تتسم بالقوة والمتانة والأناقة والجمال، ولا تقتصر الصناعة الألمانية على شركة واحدة بل يوجد العديد من الشركات الألمانية المصنعة لأشهر أنواع السيارات مثل: مرسيدس بنز، بي إم دبليو، أودي، فولكس واجن وغيرها.

حتى باتت ألمانيا من أكثر الدول المصدرة للسيارات حول العالم، فبين عامي 2016 و2017 استحوذت على حوالي 22% من صادرات السيارات حول العالم، أي أكبر من حصة أي دولة أخرى، وتساوي صادرات بقية الدول الأوروبية مجتمعة.

مواصفات-السيارات-الالمانية

أفضل السيارات الألمانية

إن قائمة السيارات الألمانية لا نستطيع حصرها والكتابة عنها وايفائها حقها في مقال واحد، ولكن سوف نعرض لكم بعض أشهر شركات السيارات الألمانية والمميزات التي يتمتع بها كل نوع:

 مرسيدس بنز

يوجد مجموعة من العوامل والتي ساهمت بجعل هذه الشركة واحدة من أهم شركات صناعة السيارات في العالم، كتصاميم السيارات التي تبهر أعيننا مهما طال عمرها، بالإضافة لعوامل السلامة والأمان التي تتفرد وتتميز بها المرسيدس والتي تقدم أفضل معايير الأمان والتي لا يمكن التنازل عنها، كما تعد الرفاهية فيها سمة أساسية من سمات مرسيدس.
عدا عن أناقتها الداخلية المبهرة ورائحة فرشها ذو الجلد الطبيعي المنعش، أما بالنسبة لتاريخها فيعد أهم عامل من عوامل شهرتها، كونها أول شركة تصنع سيارة بمحرك احتراق داخلي في العالم.

مرسيدس-بنز

بي إم دبليو

هي شركة يعشقها الملايين حول العالم ويعود ذلك لتصاميم سياراتها، وتقاليدها في الصناعة، وجودتها، وموثوقيتها، فسياراتها لها برائحة مقصورة داخلية مميزة، ووضعية جلوس سائقها مثالية، وخيارات الوانها تعتبر من الحالات النادر تكرارها في العالم، يتميزون بدقة تفاصيل التصنيع كأماكن وضع حاملات الأكواب والتي لها عناية خاصة.

بي-ام-دبليو

أودي

سيارات شركة أودي العالمية تعد سيارات مليئة بالتقنيات العصرية، إضافة إلى المحركات ذات القوة والاقتصاد من حيث استهلاك الوقود، وحظيت شركة أودي ببراعة منقطعة النظير في التصميم، وذلك من خلال جلود مقصوراتها عالية الجودة، والحرفية المتطورة، وتميزت سيارات أودي بنظام كواترو للدفع الرباعي، والذي يجعل من قيادة السيارة على الثلوج أمرًا بسيطا جدا.

أودي

 فولكس واجن

تتميز هذه الشركة بالجودة العالية في المصنوعية، والمواد التي اختيرت بعناية في جميع سياراتها، وتصميمها المحافظ ذو الأصالة، وبالإضافة إلى التكنولوجيا المتطورة التي أدخلت في سياراتها، وتشتهر بالموثوقية والسمعة الجيدة في عالم صناعة السيارات، وللمعلومية فإن قيمة سياراتها ما بعد البيع يبقى محافظا على قيمة السيارة الجديدة تقريبا بسبب جودة الصناعة ودقتها.

فولكس-واجن

ميزات السيارات الألمانية 

تاريخ عريق

أوائل محركات الاحتراق الداخلي والتي تم تطويرها في نهاية القرن التاسع عشر ألمانية، صنعت أول سيارة في العالم عام 1928 في ألمانيا.

الفوز بالسباقات

واقعيا لا يوجد أي دولة حول العالم ولا حتى إيطاليا لديها تراث في سباقات السيارات كما يوجد لدى ألمانيا، منذ ثلاثينات القرن الماضي وحتى يومنا هذا، فالمحركات الألمانية تعد الأسرع حول العالم وكسبت الشركات الألمانية الكثير من السباقات في جميع الميادين، وذلك دليل على متانة وسرعة محركات السيارات الألمانية.

قوة العلامة التجارية

بقيت الشركات الألمانية الأربعة (مرسيدس بنز، بي إم دبليو، بورش وفولكس واجن) محتلة مكانة مرموقة كأفضل العلامات التجارية في العالم وذلك لما تتميز به من الوضوح، والالتزام، والأصالة، والأهمية. 

السابق
السيارات الأوروبية ( مواصفات- أسعار)
التالي
علامات تدل على تلف إطارات السيارات