أفضل ورشة في الرياض

فحص سيارة تويوتا

فحص سيارة تويوتا

إن سيارات تويوتا القوية والفريدة ذات تصميم عصري ومظهر استثنائي، تمتاز بمتانة أجزائها وقوة محركاتها، بالإضافة إلى فخامتها ورقيها، لكن هذه المزايا كانت سبباً بغلاء ثمنها، مما دفع الكثير من الناس للتوجه إلى شراء سيارات مستعملة، ولكن من اللازم القيام بعملية فحص شامل للسيارة المراد شراؤها، للتأكد من سلامتها وخلوها من الأعطال.

فحص سيارة تويوتا

يمكنك إجراء عملية الفحص بنفسك أو بمساعدة شخص آخر، تتم عملية الفحص دون جهد أو تكلفة مالية عالية، وتعود عليك بالكثير من الفوائد، من أهمها تفادي الوقوع بالمتاعب في وقت لاحق، وتجنب تعرضك للاحتيال والغش من قبل مالك السيارة، بالإضافة إلى التأكد من أن السيارة خالية من الأعطال والأضرار، مما يمنحك سبباً لاتخاذ قرار صائب وشراء السيارة.

فحص محرك تويوتا

إن قوة محرك السيارة ومتانته تعد من أهم مميزات سيارة تويوتا، وعند خسارة هذه الميزة سيؤثر ذلك سلباً على أداء السيارة وعملها، وذلك لأن المحرك يتحكم بمعظم أجزاء السيارة المهمة، لذا يجب عليك فحص المحرك بشكل جيد، وذلك من خلال:

  • التأكد من أن الأجزاء الداخلية للمحرك غير معرضة للصدأ أو التلف.
  • التحقق من مستوى زيت المحرك، والتأكد من أنه لا يتسرب أثناء قيادة السيارة.
  • التحقق من أن قطع المحرك الداخلية لم يتم استبدالها من قبل.
  • فحص أجزاء المحرك الداخلية والتأكد من أنها لا تحتك ببعضها أثناء عمل المحرك، وذلك لأنها من الممكن أن تتسبب بالعديد من المشاكل عند تلفها.
  • إجراء اختبار المحرك والتحقق من مستوى أدائه، وطريقة عمله بالشكل الصحيح، أي أنه لا ينقطع أو يتوقف أثناء تشغيل السيارة.
  • البحث عن علامات خدوش أو تشققات على السطح الخارجي والداخلي للمحرك.

فحص أجزاء السيارة الداخلية

ويتم ذلك من خلال دخولك للسيارة، ثم:
1- التأكد من أن مقاعد السيارة الخلفية والأمامية خالية من الخدوش والمشاكل الأخرى، وأن مظهرها جيد وغير بالية.
2- اختبار جميع الأنظمة والأجهزة الخاصة بالسيارة، والتحقق من أنها تعمل بالشكل الصحيح، ويتم ذلك من خلال التحقق من عمل أجهزة التدفئة والتبريد، والتحقق من عمل مشغل الموسيقى، وعداد السيارة، ونظام الأمان، وأنظمة الترفيه.
3- التحقق من سلامة الزجاج من الخدوش والكسور، والتأكد من أن مساحات السيارة تعمل بسلاسة.

فحص الهيكل الخارجي للسيارة

المظهر الخارجي الأنيق والجذاب غير كافي، يجب عليك التأكد من عدم وجود عيوب وأعطال تم إخفائها والتستر عليها من قبل مالك السيارة، ويتم ذلك من خلال:
1- فحص الهيكل والتحقق من الطلاء، ويتم ذلك من خلال لمسك لجميع أجزاء هيكل السيارة.
2- الكشف على أبواب ونوافذ السيارة، والتحقق من أنها تعمل دون مشاكل، ويتم ذلك من خلال فتح وغلق الأبواب لعدة مرات على التوالي، يجب أن تتم هذه العملية بسلاسة ودون إيجاد صعوبة في ذلك.
3- فحص عجلات السيارة الأربعة، والتحقق من عدم وجود أي ثقوب أو بالونات عليها، وأيضاً عليك التأكد من عدم وجود انتفاخات عليها، وذلك لأن وجود أي ضرر على العجلات سيؤثر على قيادة السيارة، فمن الممكن أن يجعلها ذلك غير متزنة، وغالباً ما تتسبب أعطال العجلات باهتزاز السيارة أثناء القيادة.

في نهاية عمليات الفحص السابقة يمكنك القيام باختبار قيادة السيارة، والتحقق من نسبة استهلاكها للوقود، وأدائها أثناء القيادة، وعند التحقق من أن جميع الأمور تجري على ما يرام بامكانك شراء السيارة المستعملة دوم تردد.

السابق
توضيب سيارة تويوتا
التالي
برمجة سيارة تويوتا