أفضل ورشة في الرياض

توضيب سيارة تيسلا

توضيب سيارة تيسلا

تعد سيارات تيسلا الكهربائية واحدة من السيارات الاستثنائية والفريدة، وذلك بسبب تطويرها بشكل مستمر، وتحديث أنظمتها، وأيضاً لأنها سيارات إقتصادية تستهلك كمية قليلة من الوقود، بالإضافة إلى أنها سيارات صديقة للبيئة، لكن بالرغم من تعدد مميزاتها إلى أنها من الممكن أن تتعرض لبعض المشاكل بعد استخدامها لمدة زمنية طويلة، لذا يجب توضيبها وإعادتها لوضعها الطبيعي.

توضيب السيارة

تعد عملية توضيب سيارات تيسلا من الأمور التي يجب الانتباه لها، والتركيز عليها، وذلك لأن استخدامك المتكرر للسيارة، قد يعرضها لمشاكل عديدة، وأعطال مختلفة يصعب حلها فيما بعد، من أحد هذه الأعطال، صعوبة فتح وإغلاق الأبواب أو النوافذ، توقف المحرك عن العمل بشكل فجائي، وغيرها من المشاكل المزعجة. ليتم تجنب هذه المشاكل يجب عليك أن تقوم بتوضيب سيارتك باستمرار بعد استخدامك السيارة لفترة  زمنية طويلة. ويقسم توضيب تيسلا إلى قسمين أساسين، الأول توضيب مكينة تيسلا، أما القسم الثاني فيتم من خلال توضيب قير السيارة.

توضيب-سيارة-تيسلا

توضيب المكينة

عند استخدامك سيارة تيسلا لفترة زمنية طويلة، أو قيادتها لمسافات طويلة دون شحن البطارية الخاصة بالسيارة بشكل كافي، ستلاحظ ظهور عدة مشاكل في السيارة، أبرزها مشاكل وأعطال متعلقة بمكينة السيارة، من أهم هذه المشاكل:

  1. صدور روائح كريهة ومزعجة من مكينة السيارة، وسبب هذه الروائح هو وجود عطل في محرك السيارة، أو خلل في عمل الأجزاء الداخلية للمكينة.
  2. احتكاك الأجزاء المتحركة الموجودة داخل محرك سيارة تيسلا، مما يؤدي إلى تضررها وتلفها مع الزمن، وسيؤثر ذلك بشكل سلبي على عمل المحرك.
  3. من الممكن أن تجد بقع زيت اسفل السيارة، وذلك بسبب تسريب زيت المحرك، ولكي تعالج هذه المشكلة يجب عليك توضيب مكينة السيارة، وإصلاح الأعطال والأضرار الموجودة فيها.
  4. خروج دخان ضبابي من عادم السيارة عند تشغيلها.
  5. تلف أو صدأ الأجزاء الداخلية لمحرك السيارة.

عند ظهور أحد المشاكل السابقة، بدلاً من شراء محرك جديد لسيارة تيسلا، بإمكانك إعادة توضيب المكينة، ويتم ذلك من خلال فحص المحرك، وإزالة الأجزاء الداخلية التالفة والمتضررة، ووضع أجزاء أخرى جديدة، تعمل دون مشاكل. بعد الانتهاء من عملية التوضيب بإمكانك التحقق من أنها تمت بنجاح، وذلك من خلال اختبار عمل المحرك، والتأكد من أن كل المشاكل السابقة قد اختفت.

توضيب قير سيارة تيسلا

يعد قير السيارة من أكثر أجزاء السيارة عرضة للمشاكل و الاعطال، و لتفادي كل المشاكل يجب عليك أن تقوم بتوضيب قير سيارتك. ويتم ذلك عن طريق اتباعك لبعض الخطوات البسيطة، وهي:

  • يجب عليك فحص الأجزاء الداخلية للقير بشكل الجيد، يتم ذلك باستخدام بعض الأدوات، وبإمكانك أن تقوم بالاستعانة بمساعدة شخص آخر.
  • تحديد مكان الضرر أو العطل، لكي تتمكن من معالجته لاحقاً.
  • التخلص من جميع الأجزاء المعرضة للصدأ أو التلف.
  • تركيب قطع جديدة صالحة، بدلاً من القطع التي تم التخلص منها.
  • إجراء اختبار لقير السيارة، للتأكد من أن التوضيب تم بالشكل الصحيح، وأن المشاكل قد تمت معالجتها والتخلص منها.
السابق
توضيب سيارة جيب
التالي
فحص سيارة جيب