أفضل ورشة في الرياض

توضيب سيارة بنتلي

توضيب سيارة بنتلي

تعد سيارات بنتلي بالإضافة لكونها أنيقة فهي سيارات فخمة ورائعة، وأيضاً استثنائية وفريدة من نوعها، يعود ذلك لامتلاكها العديد من المزايا المبهرة والرائعة، لكنها بعض الأحيان قد تتعرض لأحد الأضرار والمشاكل، لذا يجب إعادة توضيب أجزائها، لكي تتجنب المشاكل وتحسن من أداء السيارة، وجعل عملها أفضل من ذي قبل.

توضيب سيارات بنتلي

من المهم جداً أن تقوم بإجراء عملية توضيب للسيارة بعد استخدامها لمدة زمنية طويلة، تتراوح ما بين الأربع إلى خمس سنوات تقريبا، وتتم عملية التوضيب على مرحلتين، أولاً يجب عليك توضيب موتور السيارة، أما المرحلة الثانية التي يجب القيام بها، توضيب قير سياره بنتلي، هناك عدة أسباب تدفعك للقيام بعملية توضيب السيارة، أهمها:

توضيب-سيارة-بنتلي

  1. تعطل أحد القطع الداخلية لقير السيارة و تعرضها للمشاكل.
  2. تلف أو تضرر إحدى الأجزاء الموجودة داخل موتور السيارة.
  3. نقص في مستوى الزيت الموجود داخل موتور السيارة، مما يؤدي إلى احتكاك الأجزاء المتحركة داخل الموتور مع بعضها البعض، وبعد فترة من الزمن ستتعرض الأجزاء للتآكل والصدأ.
  4. توقف عمل مساحات السيارة والمصابيح بشكل فجائي وغير متوقع أثناء السير بالسيارة.
  5. اهتزاز السيارة أثناء قيادتها في المرتفعات، وعدم اتزانها عند السير في الطرق المتعرجة والصعبة.
  6. تصدر أصوات مزعجة من موتور السيارة أثناء القيام بعملية القيادة، ومن المحتمل أن تتوقف عن العمل بشكل فجائي عند قيادتها لمسافات طويلة.
  7. خروج روائح مضرة وغير مريحة أثناء تشغيل السيارة، وغالباً يكون مصدر هذه الروائح  مكينة السيارة، بالإضافة إلى خروج دخان من عادم السيارة عادةً يكون رمادي أو أبيض اللون.

 

توضيب محرك بنتلي

بعد تعرض موتور سيارة بنتلي للمشاكل والأعطال، نتيجة الاستخدام الزائد والمتكرر للسيارة، أو الإهمال المفرط من قبل مالك السيارة، يجب السعي إلى تحسين أداء السيارة، وإعادة عملها لحالته الأصلية، لذا من اللازم القيام بعملية توضيب شامل لموتور السيارة، ويتم ذلك من خلال فحص كافة أجزاء الموتور، والتخلص من أي جزء معرض للتلف أو المشاكل، ثم وضع جزء آخر ينوب عنه، وتتم هذه العملية بدلاً من القيام بعملية شراء موتور جديد للسيارة، وهذا يعني توفير الكثير من المبالغ المالية، وتحسين مستوى أداء الموتور، وأيضاً إطالة في عمره و تجديده ليصبح عمله أفضل من السابق.

توضيب قير بنتلي

تتم عملية توضيب قير بنتلي عندما يحدث أي عطل أو ضرر في أحد القطع الداخلية للقير، هناك نوعين رئيسيين لعملية التوضيب، وهما:

  •  التوضيب الظاهري والسطحي لقير بنتلي، ويتم ذلك من خلال معالجة المشاكل والأعطال، ولكن بدون استبدال الأجزاء الموجودة داخل قير السيارة.
  • توضيب قير بنتلي بشكل كامل، وذلك عن طريق الكشف عن كافة الأجزاء الداخلية للقير، ثم استبدال القطع التالفة بقطع جديدة سليمة وفعالة.

 

التأكد من نجاح عملية التوضيب

بعد الانتهاء من عملية توضيب السيارة يجب عليك أن تقوم بالتأكد من أن جميع النتائج إيجابية، وذلك من خلال الدخول إلى السيارة وتشغيلها، ثم إيقاف تشغيل جميع الأجهزة الكهربائية الموجودة بالسيارة، ويجب السير بالسيارة لمسافة طويلة، ويفضل أن يتم ذلك في منطقة خالية، يجب عليك الانتباه إلى عدة أمور، منها:

  • يجب أن تكون السيارة هادئة، ويجب أن لا تصدر مكينة السيارة أصوات عالية.
  • يجب أن تكون السيارة متزنة وغير مهتزة عند ارتفاع مستوى السرعة.
  • يجب أن يكون أداء السيارة ممتاز، وبحالته الطبيعية.
  • التأكد من عدم ظهور أي روائح غريبة، وأيضاً يجب عدم خروج دخان من عادم السيارة أثناء القيادة.
  • التحقق من أن مساحات السيارة تعمل بشكل سلسل جداً.
السابق
فحص سيارة جيب
التالي
فحص سيارة بورش