أفضل ورشة في الرياض

توضيب رولز رويس

توضيب رولز رويس

رولز رويس من أفخم وأعرق السيارات حول العالم، وذالك بسبب روعة هيكلها الخارجي وتناسق تصميمها الداخلي، لكن المظهر المبهر لا علاقة له بأداء السيارة، بالرغم من أدائها المميز إلى أنه من الممكن أن يتدنى مستوى الأداء. وذلك بسبب تلف أو عطل أحد أجزاء السيارة المهمة، للتخلص من الأعطال وإعادة أدائها إلى المستوى الممتاز عليك توضيب السيارة.

أسباب توضيب السيارة

هناك أسباب عديدة تدفعك إلى توضيب سيارة رولز رويس من أبرز هذه الأسباب:
1- توقف عمل السيارة بشكل فجائي، أو تدني في مستوى أدائها، ويعود ذلك لوجود ضرر أو تلف في أحد الأجزاء المهمة الخاص بالسيارة.
2- تدني في مستوى أداء المحرك، وذلك بسبب وجود خلل أو عطل في أحد القطع الداخلية للمحرك، ستلاحظ تسرب في الزيت الموجود داخل المحرك، أو عمل المحرك ببطء. أو حدوث تقطع في عمل المحرك، ويتم معالجة هذه المشاكل عن طريق توضيب مكينة السيارة، بدلاً من شراء محرك جديد، ودفع الكثير من الأموال.
3- خلل في حركة السيارة أثناء القيادة، ستلاحظ أن قيادة السيارة لا تتم بالشكل الصحيح، فإما ستشعر بالاهتزاز، أو بعدم اتزان السيارة أثناء السير، وغيرها من مشاكل القيادة.
4- ستلاحظ دخان أبيض أو رمادي اللون يخرج من عادم سيارتك أثناء تشغيلها، ولكي تتخلص من هذا الأمر المزعج عليك توضيب مكينة السيارة، بعد الكشف عليها وتحديد مكان الضرر.
5- خروج روائح مضرة ومزعجة من السيارة، وهذه المشكلة سببها تلف وضرر في رأس المكينة الخاص بالسيارة. يجب عليك توضيب المكينة، لتتخلص من هذه الروائح وتتمكن من القيادة بشكل مريح وسليم.

توضيب مكينة رولز رويس

وتتم عملية توضيب مكينة رولز رويس وفق الخطوات التالية:

1- تحديد المشكلة، أو سبب القيام بعملية التوضيب.
2- تحديد موقع العطل، وغالباً ما يكون العطل في الأجزاء الداخلية للمحرك، لأنه أكثر عرضة للمشاكل والأضرار.
3- التخلص من الأجزاء التالفة والمتضررة.
4- تركيب قطع جديدة جيدة الاستعمال، بدلاً من القطع التي تم التخلص منها.
5- التأكد من أن عملية للتوضيب تمت بشكل صحيح وأن النتيجة جيدة، وذلك من خلال التأكد من أن المشاكل السابقة لم تعد موجودة، ويتم ذلك عن طريق إعادة اختبار للجزء الذي تم توضيبه.
6- عليك القيام باختبار قيادة، للتأكد من أن مستوى أداء السيارة عاد كالسابق إلى الوضع الممتاز.

توضيب-رولز-رويس

توضيب قير السيارة

إن وجود أي عطل في القير الموجود داخل السيارة سيؤدي إلى خلل في عمل السيارة، وبعض الأحيان يؤدي إلى عجز السيارة عن العمل بالكامل، ولتفادي المشاكل المسببة لذلك عليك توضيب قير السيارة من مدة لأخرى، وتتم عملية التوضيب عن طريق نزع القطع المعطلة الموجودة داخل القير، وتركيب قطع صالحة للعمل، ستلاحظ بعد عملية توضيب القير أن الأعطال لم تعد موجودة، وأن عمل السيارة عاد جيد كالسابق.

السابق
مميزات وعيوب هيوندا
التالي
توضيب سيارة هوندا