أفضل ورشة في الخبر

أفضل ورشة تغيير زيت القير في الخبر

اخترنا لك أفضل ورشة تغيير زيت القير في الخبر، يقدم جميع الخدمات التي تتعلق بتغيير زيت القيروغيرها من خدمات صيانة السيارات، بأيدي نخبة من المهندسين والفنيين الخبراء، وباستخدام الأجهزة والتقنيات المتطورة عالية الجودة مع تقديم الضمان.

للحجز الاستعلام اتصل على الرقم:

مركز تغيير زيت القير في الخبر

حيث يعتبر المركز من أفضل المراكز المختصة بتغيير زيت القير للسيارات بأيدي أفضل المهندسين والفنيين وباستخدام أفضل أنواع الزيوت الأصلية والمعتمدة من قبل الشركات المصنعة مع تقديم الضمان وبأسعار منافسة

تغيير زيت القير لجميع أنواع السيارات

حيث يقدم المركز خدمة تغببر زبت القير لجميع أنواع السيارات:

الامريكية – اليابانية – الكورية – الألمانية – الاوربية مثل:

شفروليه – هوندا – هيونداي – بيجو- رينو – تاهو- يوكن- رولز رايس- لانسر-ميني كوبر- فولكس فاجن- مرسيدس- دودج- كاديلاك- كرايسلر- جيب- جاكوار- لكزس- نيسان- أودي- همر – كيا- ميتسوبيشي-  مازدا- سوزوكي- همر- بورش- فورد- مازدا- بنتلي- بي ام دبليو وغيرها من السيارات الأخرى.

للحجز الاستعلام اتصل على الرقم:

ما هو زيت القير وما أهميته؟

حيث تحتاج السيارات إلى الزيت للحفاظ على أجزائها الداخلية من التآكل والتلف ومن ارتفاع درجات الحرارة للسيارة، و يعمل زيت القير على تبريد أجزاء القير وتزييتها لتسهيل حركة القير،

يتألف زيت القير من مزيج 75% منه عبارة عن:

زيت بترولي يعمل على تبريد وتزييت الأجزاء الداخلية للقير بينما باقي المزيج يتكون من مواد مضافة تعمل على تحسين وأداء عمل القير

كيفية اختيار الزيت المناسب لسيارتك

حيث أن هناك أنواع كثيرة ومختلفة لزيوت القير كل منها صُنع خصيصًا لطرازات مُحددة، أي أنك لا تستطيع أن تقوم بشراء أي زيت قير لسيارتك دون معرفة المُناسب لها.

من خلال مراجعة كتيب المرفق مع السيارة:

حيث عادة نجد أن كتيبات السيارات تُحدد العمر الافتراضي لزيوت القير والتي ينبغي عليك من بعدها تغييرها بمسافة تتراوح ما بين 80 إلى 100 ألف كيلو متر، ولكن نظرًا لظروف الخليج العربي والشرق الأوسط من مناخ مُتغيير وشديد الحرارة خاصة في فصل الصيف. 

عندها ننصحك بفخص وتغيير زيت القير:

 بعد قطع 50 ألف كيلو متر، ذلك حيث أن ارتفاع درجات الحرارة من شأنه أن يخفض العمر الافتراضي لزيت القير إلى النصف تقريبًا، وذلك حسب ما أفادت أخر الدراسات.

كيفية معرفة حالة زيت القير:

وفي كل الأحوال، هناك طريقة بسيطة للغاية يُمكنك من خلالها معرفة حالة زيت القير الخاص بسيارتك، ألا وهي لون الزيت. 

في حالة كان لون الزيت أحمر:

حيث عادة ما يكون لون الزيت في حالته المُثلى أحمر (وبعض الزيوت الخاصة ببعض الطرازات أبيض). 

اما اذا كان اللون بني: 

حيث في حالة وجدت أن لون الزيت تحول إلى البني، فيعني ذلك قدمه. 

واذا كان اللون احمر قاتم:

أما إذا تحول إلى اللون الأحمر القاتم الأقرب إلى الأسود فيعني ذلك أن زيت قد استُهلك حتى احترق أو أنه هناك مُشكلة بالقير نفسه تسببت في حرقه. 

اما اذا تحويل الى الاحمر الفاتح الزهري:

حيث يكون ذلك إشارة إلى أن هناك مشكلة بنظام التبريد تسببت بتسريب سائل التبريد واختلاطه بزيت القير.

يجب عدم اهمال تغيير زيت القير:

وبالرغم من أن بعض الزيوت المُخصصة لبعض الطرازات نجدها باهظة الثمن، إلا أنه الإهمال في استبدال زيت القير بشكل دوري قد يؤدي إلى تلف القير تمامًا واضطرارك لاستبداله بآخر وهو ما سيكلفك أكثر بكثير من ثمن الزيت.

ما هو افضل نوع زيت قير؟

وفي النهاية، وبالنسبة لرغبتنا في معرفة افضل زيت للقير الاوتوماتيك، فإننا لا يُمكننا اختيار نوع واحد مُحدد، نظرًا إلى اختلاف احتياج كل سيارة عن الأخرى، لذلك ومن أجل معرفة الإجابة عن ذلك، فلا غنى في ذلك عن الاطلاع على كتيب السيارة أو استشارة المُختصين والسؤال عن النوع المُناسب تحديدًا لطراز سيارتك.

أفضل ورشة تغيير زيت قير في الخبر:

للحجز الاستعلام اتصل على الرقم:

السابق
أفضل ورشة ميني كوبر في الخبر
التالي
أفضل ميكانيكي سيارات في الخبر